إكتشف المزيد

الفعاليات في كلية دبي للسياحة

تقدم بطلبك الآن

EVENTS

لماذا التخصص بالسياحة ؟

تألق في قطاع إدارة الفعاليات

يكمن سر نجاح أي فعالية في التنظيم، التخطيط والتنفيذ. لذلك، نركز في برامجنا التعليمية بشكل خاص على هذه الجوانب العملية المهمة. ومع توفر العديد من الفرص الوظيفية الواعدة في صناعة الفعاليات في دبي، فإن حصولك على المؤهلات التخصصية المناسبة من كلية دبي للسياحة يفتح أمامك آفاقاً واسعة للنجاح المهني في هذا المجال. يمكن للطلاب متابعة البكالوريوس التطبيقي لمدة عام آخر ، مما يمكنهم من إكمال دراستهم في عامين وستة أشهر فقط.

TOURISM TEACHERS

ماذا ستدرس

  • الوحدة 1

    مقدمة حول قطاع الفعاليات

    خلال هذه الوحدة، سيتمكن الطلاب من تطوير المهارات والمعرفة اللازمة لاستخدام المعلومات المتوفرة والمستحدثة حول قطاع إدارة الفعاليات. ويشمل ذلك الهيكل والتقنيات والقوانين والقضايا الأخلاقية والتأثيرات التسويقية والبيئية الخاصة بقطاع الفعاليات. كما ستغطي هذه الوحدة فرص العمل التي تقع ضمن المجالات المختلفة بقطاع الفعاليات، بالإضافة إلى كيفية تحديد الأهداف المهنية.

  • الوحدة 2

    التحطيط للفعاليات

    تسلط هذه الوحدة الضوء على الخطوات والمعلومات التي يجب على الطلاب تعلمها من أجل تخطيط الفعاليات بنجاح. سوف نغطي كافة المصطلحات الأساسية المُستخدمة في تخطيط الفعاليات، وعمليات البحث وتحليل استراتيجيات الفعاليات، بالإضافة إلى استيعاب الخطط المطلوبة وموقعها في مستند الخطة الرئيسية للفعالية. سوف يدرس الطلاب كيفية العمل في بيئة عالية الدقة والتخطيط، بالإضافة إلى تطبيق المبادئ التي تم تعلمها من أجل تقديم اقتراح للفعاليات. وأخيراً، سنقوم بربط الخطة الرئيسية للفعالية بالوحدات الأخرى في هذه الدورة من أجل تكوين فكرة شاملة ومنتظمة حول إدارة الفعاليات.

  • الوحدة 3

    السلامة وإدارة المخاطر

    إن تحقيق أعلى مستويات الأمان والحد من المخاطر المحتملة خلال الفعاليات في دبي يُعد أمراً ضرورياً. سوف تسلط هذه الوحدة الضوء على السلامة وإدارة المخاطر فيما يخص الفعاليات. كما سيتم تقديم شهادة ISO 31000: 2018، وعرض المفاهيم والمصطلحات الرئيسية، بالإضافة إلى كافة مراحل عملية إدارة المخاطر، بدءاً من تحديد المخاطر وصولاً إلى التقييم.

  • الوحدة 4

    إدارة عمليات الفعاليات

    في هذه الوحدة، سوف يكتسب الطلاب المعرفة حول إدارة عمليات الفعاليات، وما هو المقصود بالتخطيط التشغيلي والقدرة على تحديد الموارد الرئيسية من حيث الأشخاص والمنتجات والنظم والخدمات المطلوبة لإعداد الفعالية. وسيتم التطرق إلى المناطق التشغيلية الرئيسية لدى معظم أنواع الفعاليات، بما في ذلك إدارة الحضور والمشاركين، وإدارة الاتصالات، وإدارة البنية التحتية، والإدارة الفنية، وإدارة الموقع، وإدارة اللوجستيات.

  • الوحدة 5

    الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

    تُعد شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي أحد المؤهلات التي تساعد الأفراد على إثبات كفاءتهم في مهارات استخدام الحاسب الآلي. خلال هذه الدورة سوف نغطي كافة المهارات الأساسية والضرورية لدى جميع الوظائف المهنية. وتجمع الشهادة بين أربعة اختبارات لتوفير المهارات الأساسية.

  • الوحدة 6

    تسجيل الفعاليات

    ستقوم هذه الوحدة بدمج المهارات والمعلومات التي يحتاج إليها المتخصصون في إدارة الفعاليات من أجل تحضير وتنفيذ الفعالية، بالإضافة إلى تسجيل الحضور في الموقع أو حجز تذاكر الدخول. سوف تتطرق هذه الوحدة إلى إدارة عملية التسجيل في الفعاليات، بدءاً من نقطة التسجيل المسبق للحاضرين وحتى يوم انطلاق الفعالية. تتطلب إدارة هذه العملية القدرة على تسجيل معلومات العملاء، ورصد عدد الحضور، وتوفير فرص لزيادة المبيعات وإصدار التقارير التشغيلية، وكذلك توثيق للعملاء الذين حضروا الفعالية.

  • الوحدة 7

    الاجتماعات والملتقيات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض

    بالانتهاء من دراسة هذه الوحدة، سيكتسب الطلاب المعرفة الأساسية حول قطاع الفعاليات (يشمل الاجتماعات والملتقيات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض) وهى معرفة كافية لتحديد ما يلزم قطاع الفعاليات وتأثيره. وسيتمكن الطلاب أيضاً من شرح غرض ومحتوى والشكل الرئيسي للاجتماعات المشتركة والسفر التحفيزي والمعارض مع تقديم أمثلة على كل فئة منهم. فالوحدة تهدف ككل إلى تهيئة الطلاب للعمل كمنظمين محترفين للمؤتمرات أو العمل فى الهيئات السياحية، أو في إدارة الشركات، أو كموظفين في شركات إدارة الفعاليات.

  • الوحدة 8

    الاستدامة والتأثير البيئي

    سوف تعرض هذه الوحدة المهارات والمعرفة اللازمة لقياس الاستخدام الحالي للموارد بشكل فعّال ولإجراء التحسينات، بما في ذلك الحد من التأثير البيئي السلبي الناتج عن ممارسات العمل بقطاع إدارة الفعاليات في دبي. سوف يتعلم الطلاب أهمية الاستدامة البيئية، وسوف يركز المحتوى بشكلٍ خاص على القضايا التي تواجه دبي وكيف يمكن للفعاليات القادمة أن تأخذ تلك القضايا بعين الاعتبار.

  • الوحدة 9

    سلامة الغذاء والنظافة العامة

    تركز هذه الوحدة على المتطلبات الأساسية الخاصة بموظفي الفعاليات وهي تهدف إلى تتبع المبادئ التوجيهية الصارمة للنظافة والممارسات التي تأتي ضمن الجوانب التشغيلية لقطاع الفعاليات، حيث يتم التعامل مع المواد الغذائية بغرض الاستهلاك داخل أو خارج المنشأة، وذلك لضمان الحفاظ على المواد الغذائية والتعامل معها بشكل صحيح للحد من التلوث والفساد، وهو ما يعد أمراً ضرورياً من أجل عرض أطعمة صحية وآمنة.

  • الوحدة 10

    استراتيجيات الأعمال والمبيعات

    تضم هذه الوحدة نوعين مختلفين من استراتيجيات الأعمال والمبيعات المُتبعة في قطاع إدارة الفعاليات. سوف تغطي الوحدة الأولى "علاقات العمل" التي تتضمن المهارات والمعرفة المطلوبة لإنشاء وإدارة علاقات عمل ناجحة وإيجابية. ثم سننتقل إلى "أساليب زيادة المبيعات الخاصة بالفعاليات" حيث سيتم عرض المهارات والمعلومات اللازمة لبيع التذاكر والخدمات بشكل استباقي.

  • الوحدة 11

    التسويق

    خلال هذه الوحدة سوف يتم عرض مفاهيم وأساليب التسويق في قطاع الفعاليات، بالإضافة إلى نتائج الأداء والمهارات والمعرفة اللازمة من أجل تخطيط وتنسيق مجموعة من الأنشطة التسويقية والترويجية على المستوى التشغيلي. كما سيتم شرح مبادئ التسويق بالإضافة إلى كيفية إعداد وتقديم عروض تقديمية عالية الجودة.

  • الوحدة 12

    الوعي الثقافي والاجتماعي

    سوف تعرض هذه الوحدة المهارات والمعرفة اللازمة لتكوين دراية اجتماعية أثناء التعامل مع العملاء والزملاء. كما سيكتسب الطالب المهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للتواصل بشكل فعّال مع الآخرين من مختلف الثقافات والخلفيات الاجتماعية، إضافةً إلى حسن التعامل خلال حالات سوء الفهم.

  • الوحدة 13

    التمويل

    الغرض من هذه الوحدة هو تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة الحول التمويل من أجل العمل بقطاع الفعاليات في دبي. سيكتسب المتدربون مزيد من المعرفة حول المقاييس الرئيسية لإدارة الفعاليات وطرق التمويل المستخدمة لتشغيل قطاع الفعاليات. وسوف يتم تدريس هذا الجزء من خلال عددٍ من المواضيع، تشمل البيانات المالية والتقارير ووضع الميزانية والمخاطر ومراجعة الحسابات.

  • الوحدة 14

    خدمة العملاء

    خلال هذه الوحدة سيتم تسليط الضوء على نتائج الأداء والمهارات والمعرفة اللازمة من أجل توفير خبرات مهنية واحترافية فيما يخص خدمة العملاء. ويتطلب الأمر القدرة على تحديد وتلبية خيارات العملاء، وتطوير علاقات العملاء، وحسن الاستجابة في حالات الطوارئ وتحمل المسؤولية لحل الشكاوى.

  • الوحدة 15

    التواصل السليم في بيئة العمل والإشراف على الآخرين

    يتطلب النجاح المهني في قطاع إدارة الفعاليات التواصل بنجاح مع الأفراد على جميع المستويات، سواء زملاء العمل أو العملاء. سوف تتناول هذه الوحدة مهارات الاتصال بفاعلية وكيفية قيادة الفريق الأمامي، إلى جانب المهارات المطلوبة لتدريب ناجح في مكان العمل.

  • الوحدة 16

    التدريب المهني

    يُعد برنامج التدريب المهني فرصة استثنائية للطلاب من أجل اكتساب الخبرة العملية والرؤى في المجال الذي يدرسونه. سيتم تدريب الطلاب لدى أصحاب أعمل ذي صلة لمدة أربعة أسابيع، حيث سيتم تسجيل كافة أنشطة المتدرب وتقييم التقدم المحرز.

  • الوحدة 17

    التحضير للعمل في قطاع الفعاليات

    تهدف هذه الوحدة إلى إعداد الطلاب من أجل العمل بقطاع إدارة الفعاليات في دبي. حيث سيتعلمون أهمية تقديم صورة احترافية عن أنفسهم، هذا بالإضافة إلى المهارات العملية المطلوبة التي تؤهلهم لإجراء مقابلات العمل بنجاح وفقاً للتقنيات والمهارات المعترف بها.

  • الوحدة 18

    اختيار موقع الفعالية

    تسلط هذه الوحدة الضوء على المهارات والمعلومات المطلوبة من أجل اختيار موقع مناسب للفعالية. وهذا يشمل القدرة على تحليل الهدف من الفعالية من أجل تحديد متطلبات الموقع والمواصفات التي يُبنى عليها الاختيار، إلى جانب، الغرض المذكور في العقد (بما في ذلك النظر في المتطلبات القانونية وإدارة المخاطر). يتناسب المحتوى مع مجموعة واسعة من الفعاليات المتنوعة والمستخدمة في أكثر من سياق بقطاع الفعاليات.

  • الوحدة 19

    مشروع التخرج

    خلال هذه الوحدة المبنية على المشروع، ستتاح الفرصة للطلاب لتوظيف كل ما لديهم من معرفة مسبقة فى تصميم وإعداد الفعالية الخاصة بهم في دبي. سوف يُطلب من الطلاب إعداد كل جزء من عملية التخطيط للفعالية باستخدام سيناريوهات واقعية قدر الإمكان، ومن هذه السيناريوهات على سبيل المثال: اختيار الموقع وتقنيات التسويق وإعداد الميزانية والعمليات الخاصة بالفعالية وسيقدم الطلاب في نهاية الوحدة مشروعهم التفصيلي إلى فريق من "المستثمرين" المعنيين بالمناسبة المطروحة.

لماذا التخصص بإدارة الفعاليات؟

صناعة الفعاليات تستعد

                  لتلبية احتياجات 20 مليون زائر سنوياً.

الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الكبيرة

                  التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي

                  أسهمت بحوالي 5.7 مليار دولار في الناتج الاقتصادي المحلي.

مؤتمرات الأعمال والمعارض التجارية

                  المقامة في مركز دبي التجاري العالمي.

COURSE’S BLOG

شركاء رائدون

تفخر الكلية بشراكتها مع خبراء من مختلف مجالات القطاع السياحي. حيث يعمل شركاؤنا على مساعدتنا بتطوير المناهج الملائمة، فضلاً عن أن علاقتنا تشجعهم على توفير فرص عمل تدريبية للطلاب وتوظيف الخريجين الجدد من كليتنا. كما يتطوع الكثير من الشركاء المدرجين أدناه بتوفير بيانات ومعلومات مهمة عن المستجدات التي تواجههم في العمليات اليومية على أرض الواقع، ما يمنح طلابنا أفضلية كبيرة في الاستعداد مبكراً لمتطلبات حياتهم المهنية.

  • img و بلا رئيس وحلفاؤها, أم تاريخ ومطالبة بالمطالبة انه
  • img أن بسبب الجنود الشّعبين وصل
  • img الى كل ديسمبر ايطاليا، اقتصادية
  • img خيار ميناء المسرح حيث عن

نستقبل الآن طلبات التسجيل لسبتمبر 2019

تقدم بطلبك الآن