شركاء DCT

نبذة عن كلية دبي للسياحة

كلية دبي للسياحة هي كلية السياحة الرائدة في دبي، وقد تم إنشاؤها لتوفر لك المعرفة النظرية والمهارات العملية للنجاح في حياتك المهنية من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات مثل الرحلات النهارية والزيارات الميدانية ومحاضرات الضيوف وكذلك برنامج التدريب العملي لدينا، توفر كلية دبي للسياحة نهجًا عمليًا لا مثيل له في الصناعة

DCT أخبار
إكتشف DCT

البرامج التعليمية

كلية دبي للسياحة تقدم مجموعة متنوعة من الشهادات والبرامج في السياحة، الضيافة ، الفعاليات ، التجزئة وفنون الطهي. عند إكمالهم لشهادة السنة الاولى، مما يمكن الطلبة أن يقرروا مباشرة دخول عالم العمل أو مواصلة تعليمهم بالتقدم إلى الدبلوم والذي يستغرق أربعة أشهر إضافية. بعد ذلك، للطلاب احقية القرار بحجز شهادة الدبلوم المتقدم، و البكالوريوس التطبيقي. نحن نقدم دورات في السياحة ، الضيافة ، الفعاليات ، التجزئة وفنون الطهي. اكتشف المزيد.

اكتشف المزيد +

إدارة السياحة

في عام 2016، استقبلت دبي 14,9 مليون سائح، ساهموا بـ 60 مليار دولار في اقتصاد الدولة. وبحلول عام 2020، تطمح لأن تكون المدينة الأولى عالمياً من حيث أعداد الزوار. لذلك، هناك حاجة كبيرة لتوفر قوة عاملة على مستوى عال من المهارة والتدريب في هذا القطاع الحيوي.

صمم مقرر إدارة السياحة ليمنحك معرفةً متعمقة في مجال الخدمات والمنتجات السياحية، والاتجاهات العصرية في هذا القطاع، بما في ذلك استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية. وسيحصل الطلاب على مهارات مهنية مميزة على صعيد الخدمات السياحية، المبيعات، التسويق والعمليات.

سجل الان

إدارة الضيافة

تضم دبي عدداً من أفخم سلاسل الفنادق حول العالم، وتعتبر عاشر أكبر وجهة عالمية مع أكثر من 100 ألف غرفة فندقية في 2016*. ومن المتوقع أن تستقبل دبي نحو 20 مليون سائح بحلول عام 2020**، لذلك فإن قطاع الضيافة يوفر فرصاً مهنية رائعة.

إدراة الضيافة ستساعدك في فهم التخصصات المتنوعة في هذه الصناعة، حيث تجمع بين المبادئ النظرية والتطبيقات العملية في جوانب مهمة مثل خدمة العملاء، المبيعات والتسويق، فنون الاتصال وتسوية النزاعات، عمليات مكتب الاستقبال وقسم إدارة الغرف وإعداد التقارير المالية.

سجل الان

إدارة الفعاليات

تعتبر دبي رابع مدينة بالعالم من حيث عدد الزوار العالميين في عام ٢٠١٦، وهي تستعد لاستقبال 20 مليون سائح بالسنة بحلول عام 2020. ومن المتوقع أن تزداد أهمية السياحة كرافد أساسي للناتج المحلي الإجمالي لدبي بشكل كبير في المستقبل، لذلك فإن فرص العمل ستكون متوفرة وواعدة في هذا القطاع.

من أهم مفاتيح النجاح في إدارة الفعاليات: التنظيم، التخطيط والتنفيذ. لذلك يركز المقرر على تزويدك بالمعارف والمهارات الأساسية في هذه المجالات. ومع وجود العديد من الوظائف والفرص الكبيرة في هذا القطاع، فإن كلية دبي للسياحة تفتح لك آفاقاً واسعة لمستقبل مهني واعد.

سجل الان

إدارة التجزئة

تعتبر دبي ثاني أكبر وجهة عالمية للتسوق والماركات التجارية*. ومع إمكانياتها الهائلة للنمو، تواصل صناعة التجزئة بدبي الإبداع في تجارب تسوق فريدة، عاماً بعد عام، وهو ما يتطلب أعداداً كبيرة من خبراء التجزئة والعناية بالعملاء العملاء . خبراء التجزئة ورعاية العملاء .

ينطوي قطاع إدارة التجزئة على فرص كبيرة في العديد من التخصصات المختلفة. إذا كان لديك اهتماماً خاصاً بالموضة وشغفاً بالتفاصيل، بادر بالانتساب إلى كلية دبي للسياحة لتكون جزءاً من مستقبل إدارة التجزئة بدبي.

يقدم هذ البرنامج معارف تخصصية في مجال العمليات مع التركيز على دور التكنولوجيا الحديثة في تعزيز أداء الأسواق في هذا القطاع الحيوي. سيمنحك المقرر المهارات الأساسية لإبداع ثقافة مميزة في فنون رعاية العملاء، وبناء علاقات تواصل قوية

سجل الان

فنون الطهي

تعتبر دبي ملتقى عالمياً للثقافات المختلفة والمطابخ الدولية المتنوعة، ومع توقع استقبال نحو 20 مليون زائر دولي سنوياً، بحلول عام 2020، تزداد أهمية فنون الطهي كرافد أساسي لقطاع السياحة.

وهناك دائماً طلب كبير على الطهاة وخبراء فنون الطهي، لكن النجاح في هذا التخصص يتطلب إتقان العديد من المهارات التطبيقية على أرض الواقع. ولحسن الحظ فإن مشهد فنون الطهي في دبي متطور وغني بالتجارب الفريدة، وهو بذلك يوفر لكلية دبي للسياحة فرصاً غير محدودة لتأهيل وتدريب الطلاب على فهم مبادئ الأعمال الأساسية المقترنة بهذا المجال، وابتكار تجارب فريدة للزوار.

سجل الان
img
img
img
img
img
img