الدراسة في كلية دبي للسياحة

كلمة ترحيبية من المدير العام

أهلاً بكم إلى كلية دبي للسياحة

يسرّنا التحدث إليكم بصفتي المدير العام لمؤسسة تعليمية رفيعة المستوى تحمل راية التعليم العملي وتخدم أهداف صناعة السياحة.

تعتبر كلية دبي للسياحة أول كلية سياحية مهنية في دبي. وتتمثل مهمتنا ونحن لا نزال في عامنا الثاني في المساعدة على تأهيل جيل جديد من المهنيين المدربين لاستقبال أكثر من 20 مليون سائح إلى دبي في عام 2020. نسعى دائماً لتقديم تجربة تعليمية استثنائية نوفر لك من خلالها فرصاً واعدة لمستقبل حافل بالنجاح، طموحنا هو أن نصبح الكلية المهنية الأولى في دبي وعلى مستوى المنطقة بأسرها.

قناعتنا هي أن أهم الدوافع التي تجذب الطلاب إلى صناعة السياحة والضيافة هو شغفهم باحتراف توفير الراحة والمتعة والسعادة للناس. هدفنا أن نقدم لكم تعليماً مهنياً متميزاً يجمع بين إيصال المعرفة النظرية في الفصل وتوفير الخبرات العملية على أرض الواقع المهني، لمساعدتكم على تشغيل طاقتكم الكامنة والنجاح في مستقبلكم.

كليتنا تضم مجلساً استشارياً رفيع المستوى من الخبراء المحترفين في كل تخصصاتنا الخمسة: السياحة، الفعاليات، التجزئة، الضيافة وفنون الطهي. كما نفخر بالتعاون الوطيد مع شركائنا في قطاع السياحة وأودّ التعبير عن امتناني لهم لدورهم الفاعل في دعم برامجنا التعليمية وإسهاماتهم الكبيرة في بناء مستقبل صناعة السياحة والضيافة في دبي.

حيث أن مسؤوليتنا تتجاوز جدران الفصول الدراسية والمختبرات التعليمية في كليتنا، لتكون جودة التعليم العامل الأساسي لحياتكم اليومية في الكلية. وهذا يتطلب منا العمل باستمرار على تحديث مقرراتنا لضمان مواكبة أحدث مستجدات ومتطلبات سوق العمل التي تشهد تغييراً سريعاً في صناعة السياحة والضيافة. ومن هذا المنطلق تم اعتماد فترات التدريب المهني، كجزء إلزامي في جميع المقررات – مع التركيز بشكل خاص على المهارات المهنية العملية لمنح طلابنا أفضلية كبيرة ولتهيئتهم لشق طريقهم المهني بنجاح.

يشرّفنا الترحيب بكم في كلية دبي للسياحة في المدينة الرابعة على مستوى العالم من حيث أعداد الزوار. نتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق في تجربتكم التعليمية الاستثنائية المقترنة بالخبرة العملية.

مع خالص التقدير والاحترام,

 

عيسى بن حاضر
المدير العام
كلية دبي للسياحة

خريجة دبلوم في الضيافة

شما الفلاسي

"أود أن أوصي بـ DCT للآخرين لأنه سيساعدك في المستقبل على العمل بثقة بالنفس ، كما يساعدك على بناء شخصيتك. لا يتعلق الأمر بالدراسة فقط ، فهنا يتأكدون من أنك تفهم من خلال الأنشطة الجماعية ومهام المشروع .. دائمًا ما تكون المجموعات مختلطة حتى تتمكن من العمل مع العديد من الجنسيات المختلفة. نحن نتدرب الآن في سيناريوهات مختلفة حتى نكون مستعدين للتعامل مع أي مشاكل قد نواجهها في وظائفنا المستقبلية. DCT تجعل التعلم عمليًا وممتعًا ، ومن السهل التواصل مع الجميع ؛ المعلمين والطلاب الآخرين "

خريجة دبلوم في الفعاليات

جمايما بتالفير

"أعتقد أن كلية DCT هي كلية جيدة لأنها مرتبطة بدبي للسياحة ، لذلك يمكن أن تمنحك المزيد من الفرص عندما تتخرج. كما يمكنك إجراء تدريب داخلي يساعدك في الحصول على خبرة عمل حقيقية لإعدادك. المدرسون في DCT يتمتعون بمعرفة كبيرة ويتواصلون بشكل جيد مع الطلاب. والمتحدثون الضيوف في الصناعة رائعون ، ويعطوننا إحساسًا حقيقيًا بما هي عليه بالفعل ، ويتحدثون عن تجاربهم. "

طالبة شهادة في السياحة

ريدا وسيم

"اخترت دراسة السياحة لأنني شخص منفردة وأحب السفر وإسعاد الناس. إنه مجال مثير للاهتمام للدراسة لأنه يمكنني مقابلة أنواع مختلفة من الأشخاص من جميع أنحاء العالم ولديها الكثير من الفرص العمل ويمكنني التعلم أثناء السفر ".

خريجة شهادة في السياحة

ياسمين كونولي

"أستمتع بالتوازن بين العمل النظري والعملي. إلى جانب العمل في الفصول الدراسية ، أتيحت لنا الفرصة للذهاب في الكثير من الرحلات ، من الحدائق الترفيهية إلى جولات المطبخ! من المثير للاهتمام زيارة الأماكن وتعلم أشياء جديدة لم تكن تعرفها من قبل والتحدث إلى الناس بعمق حول وظائفهم ".

خريجة دبلوم في تجارة التجزئة

تانيه شاهد

"أود أن أوصي بـ DCT لأنها كلية حكومية مرتبطة بدبي للسياحة والمعلمين هنا ، فهم يعاملونك كما لو كنت في مكان عمل ، ويحترمونك ويجعلونك تشعر بالراحة. كما أن الطلاب الآخرين مرحبون للغاية وودودون. إنها ميسورة التكلفة مقارنة بالجامعات والكليات الأخرى في دبي. كما تحصل على تدريب داخلي في نهاية الدورة مما يساعدك في الحصول على وظيفة حقيقية ".

 

خريجة دبلوم في الضيافة

هدى خان

"أود أن أوصي بهذه الدورة في DCT لأنها دورة أكثر عملية ، والتي تعدك تمامًا لمكان العمل من خلال أنشطة التعلم والعروض التقديمية الجماعية والزيارات الميدانية وبالتأكيد تجعلك أكثر ثقة وانفتاحًا."

خريج شهادة في فنون الطهي

احمد فردان

"DCT caters to my passion for culinary arts and provides me with a platform to keep learning and get a feel for cooking. I get guidance from my teachers here as they have more than 30 plus years of industry experience. There is also the internship which will give me real life experience of operating in a professional kitchen which is crucial to my understanding of what the field will be like in the future."

خريجة دبلوم في السياحة

سليمة العاوي

"أنا أستمتع بالدراسة في DCT لأنها بيئة اجتماعية ، مما يجعل الجميع يشعرون براحة كبيرة منذ البداية. أوصي بها لأنها ميسورة التكلفة ، وتجري الكثير من الاتصالات من الرحلات والتجارب ، وستحصل على تعرف حقًا صناعة السياحة في العمق.

خريج دبلوم في فنون الطهي

Hisham Hamad Saleh

"كلية دبي للسياحة هي كلية فريدة من نوعها لأنها تقع في وسط المدينة ، ولديها مدرسون رائعون والشيء المذهل في الكلية هو أنها تركز على التعلم بالممارسة."

نستقبل الآن طلبات التسجيل

سبتمبر 2021

هذا الموقع يستخدم الكوكيز

إشعار ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى ، وتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليلات الذين قد يجمعونه مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم

Back to top