دراسة حالة تسويق القرية العالمية

خلال الفصل الدراسي الثاني ، أتيحت لنا فرصة كبيرة للعمل مع فريق التسويق في القرية العالمية لإنهاء مشروع تقييم نهاية الفصل الدراسي لطلاب شهادة كلية دبي للسياحة للسياحة والفعاليات وتجارة التجزئة. بمبادرة من زميلي في كلية دبي للسياحة ميغان فرينش-ريتش ، كنت مسرورًا للتعاون لأنه كانت فرصة حقيقية "للتعلم بالممارسة" للطلاب ؛ العمل على دراسة حالة ذات صلة بمناهجهم. شعر الطلاب أيضًا بالامتياز  والفخر لأن القرية العالمية هي معلم في دبي قريب من قلوبهم.

مهمتهم

في بداية الفصل الدراسي ، دعانا فريق التسويق في القرية العالمية إلى الإحاطة وشاركنا مؤشرات الأداء الرئيسية والاستراتيجيات الحالية وأعطى الطلاب فرصة لتجربة الحديقة. مهمتهم؟ بحلول نهاية الفصل الدراسي ، قدِّم خطتهم التسويقية للمساعدة في تحسين أداء القرية العالمية في 2020-2021. شجع فريق الإدارة جميع مجموعات الطلاب على التفكير خارج الصندوق ، وتحدي الإعداد الحالي وتقديم الاقتراحات.

"لقد غيرت وجهة نظري حول كيفية رؤيتي للتسويق (...). يشمل التسويق عرضًا تجاريًا ، ورسالة ، ورؤية ، وقيمًا ، ، وما إلى ذلك ، وهو بحاجة إلى الإبداع والابتكار والبحث والتخطيط حول كيفية تفوق الأعمال التجارية أو تميزها عن غيرها أو تمييزها عن الأعمال الأخرى ". الأميرة ، طالبة شهادة في السياحة.


الدعم الأكاديمي

لم يتم التعامل مع دراسة الحالة على أنها تقييم فحسب ، بل تم اعتبارها أيضًا فرصة أكبر لتطبيق عملية تخطيط التسويق التي كان الطلاب يتعلمون فيها هذا المصطلح. وبدعم من الفريق الأكاديمي في كلية دبي للسياحة ، حرصنا أن تتسع رؤية طلابنا حول مفاهيم التسويق والإبداع والعمل الجماعي والتواصل.. ( مقاطع فيديو):

  • تم تخصيص 30 دقيقة من كل فصل دراسي في التسويق لتقديم إرشادات حول إدارة مشروع دراسة الحالة والجدول الزمني.
  • تيسير جلسة العصف الذهني من مسارات التفكير الست لمساعدة الطلاب على التفكير بشكل مختلف والتوصل إلى أفكار جديدة.
  • توفير التوجيه العملي لكتابة التقارير ومهارات العرض (بما في ذلك التدريبات ، والنصائح الشخصية من التجربة). في النهاية ، تحول هذا إلى تدريب على عروض الفيديو بسبب إغلاق. COVID-19


"لقد تعلمت أيضًا أن أتوسع باستمرار وأن أتجاوز ما قمت به من خلال الممارسة وتلقي الملاحظات والرد عليها ..." أميرة ، طالبة في السياحة.

مخرجات التعلم

لقد كانت تجربة رائعة لجميع المشاركين! يجب على الطلاب استكشاف عملية تخطيط التسويق حقًا ولكن لابد من خبرة عملية حقيقية ولاسيما في مجال الاتصال في مكان العمل وتقنيات وأساسيات التسويق. كما تعلموا بعض المهارات الأساسية مثل الإدارة والعمل الجماعي والقيادة وإدارة التغيير ، وهي ضرورية في أي بيئة عمل.

في الختام ، كنا فخورون للغاية بعمل الطلاب والعروض التقديمية النهائية ومنحنى التعلم العام. لكن الأكثر إرضاءً هو رؤية الفخر على وجوههم. نأمل أن تكون بعض أفكار هؤلاء الطلاب مفيدة لفريق العمل والتسويق في القرية العالمية الرائع.

معلمة لكلية دبي للسياحة - بقلم كريستينا بولو

نستقبل الآن طلبات التسجيل

سبتمبر٢٠٢٤

Back to top