foundation-intro

الوظائف

مع قدوم 14.9 مليون سائح في عام 2016، احتلت دبي المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد الزوار، وهي تهدف للوصول إلى المرتبة الأولى بحلول عام 2020. لذلك فإن العمل في قطاع السياحة في دبي أصبح واعداً أكثر من أي وقت مضى. وبفضل انطلاق كلية دبي للسياحة أصبح الطريق المهني إلى هذا القطاع الجذاب أكثر سلاسةً من أي وقت مضى.

وبفضل تركيزنا على المهارات العملية وتطبيقاتها على أرض الواقع، فإن كلية دبي للسياحة ستضعك على أولى خطوات طريق النجاح في كل من قطاعات السياحة، التجزئة، الضيافة، الفعاليات وفنون الطهي.

ومن خلال توفير فترات تدريب عملية لدى شركائنا في صناعة السياحة، والتركيز ليس فقط على الجانب النظري بل على الممارسة العملية أيضاً، ستساعدك كلية دبي للسياحة على الاستفادة من الفرص المهنية الرائعة التي توفرها صناعة السياحة في دبي.

فترات التدريب المهني

المعرفة النظرية وحدها لا تكفي، فالنجاح المهني يحتاج أيضاً إلى اكتساب المهارات العملية وتلبية متطلبات سوق العمل. من هنا فإن سرّ تميزنا في كلية دبي للسياحة يكمن في برامجنا التدريبية العملية على أيدي خبراء مختصين في مجالهم، إضافةً إلى إرشاد الطلاب بشكل شخصي من قبل المعلمين والمستشارين وتوفير فرص تدريب مهنية قبل التخرج.

وتتضمن فترة التدريب العملي ممارسة الطالب لمهام مهنية واقعية في إحدى الشركات المتخصصة لمدة أسبوعين بالنسبة لطلاب المقرر التمهيدي، أو لمدة 8 أسابيع بالنسبة لمقرر الشهادة و 3 أشهر بالنسبة لمقرر الدبلوم. ويعتبر التدريب العملي الزامياً بالنسبة لجميع الطلاب لأنها تتيح لهم ممارسة المهارات والمفاهيم التي تعلموها في الفصول. وترتبط فترة التدريب باحتساب الساعات الدراسية المعتمدة ولذلك لا بد من استكمالها قبل التخرج.

ولا تقتصر فائدة تلك الفترات التدريبية على تمكين الطلاب من بدء مسيرتهم المهنية بثقة أكبر، بل توفر لهم أيضاً الفرصة لبناء علاقات شخصية مع المهنيين والمختصين العاملين في هذا القطاع.

الدعم المهني

وجدت كلية دبي للسياحة لتلبية احتياجات الطلاب وأرباب عملهم المستقبليين على حد سواء. يعمل فريق الدعم المهني على توفير التخطيط الوظيفي والإرشاد العملي الملائم لكل طالب لتمكينه من اكتساب الخبرات وتحقيق النجاح داخل غرفة الصف وخارجها.

.كما توفر الكلية العديد من الخدمات المكملة لمجال التوظيف كالمساعدة على كتابة السيرة الذاتية، والتدريب على اجتياز المقابلات الشخصية، الاختبارات المهنية، بناء العلاقات، وتنمية المهارات الوظيفية

ولهذا كله تعتبر خدمة الدعم المهني ميزةً فائقة الأهمية بالنسبة لطلابنا حيث تقدم لهم المساعدة والنصائح التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم وشق مستقبلهم المهني بنجاح.

الفرص الوظيفية التي تنتظر خريجي كلية دبي للسياحة

لا تقتصر علاقات كلية دبي للسياحة على التعاون مع قطاع السياحة فقط، فلقد تم تأسيسها من قبل دائرة السياحة في دبي، وبالتالي فهي مبادرة حكومية وجاء إطلاقها كنتيجة مباشرة لدور السياحة الحالي والمستقبلي في اقتصاد دبي.

وبفضل علاقات الكلية الوثيقة داخل أروقة صناعة السياحة، فإن طلابنا سيكونون قريبين جداً من أرباب عملهم المستقبليين. ومع تركيزنا على المهارات العملية إضافةً إلى تلبية المتطلبات الجديدة في سوق العمل، سيكون هناك الكثير من الفرص الواعدة بانتظار خريجي كلية دبي للسياحة.

وهذه كلها ليست سوى أمثلة قليلة على الآفاق الكثيرة التي ستفتح أمام طلابنا للنجاح المهني.

مع توفير معارف متعمقة في صناعة السياحة والتركيز على المنتجات والخدمات المبتكرة وتوظيف أحدث التقنيات العالمية، ستجد نفسك في موقع تنافسي استثنائي لاغتنام الفرص الوظيفية في وكالات السفر، الهيئات السياحية، مشغلي الرحلات السياحية وغيرها من الأدوار المهنية المميزة في هذا القطاع الحيوي الواعد.

foundation

إن فهم الجوانب التفصيلية لعمليات الضيافة سيجعل خريجينا مؤهلين للعديد من الأدوار الوظيفية في قسم المكتب الأمامي، قسم الأغذية والمشروبات، المبيعات، التسويق، خدمة العملاء وغيرها.

foundation

تعتبر دبي من أكثر مدن العالم تفرداً من حيث تطور وتنوع مشهد المطاعم فيها. وتقدم كلية دبي للسياحة نهجاً تدريبياً متكاملاً يهيئ الخريجين للعديد من الأدوار المهنية المتوفرة بما في ذلك شيف شخصي، شيف مطعم، طباخ ولائم وغيرها.

foundation

يحظى قطاع التجزئة في دبي بآفاق مبهرة من حيث حجمه وفرصه. ويمكن لخريجي كلية دبي للسياحة تحقيق التميّز المهني في وظائف مثل استشاري مبيعات تجزئة، مسؤول مشتريات مدير متجر وغيرها.

foundation

يتدرج طلاب كلية دبي للسياحة في تعلم، إتقان، تطوير وتنفيذ مختلف أنواع الفعاليات رفيعة المستوى، بما يجعلهم مؤهلين لشغل العديد من الوظائف الواعدة مثل منسق فعاليات، مخطط فعاليات أو مدير فعاليات.

نوفر خدماتنا الخاصة بالدعم المهني من أجل مساعدة الطلاب على اكتشاف واغتنام الفرص الوظيفية المناسبة خلال مراحل الدراسة وبعد التخرج.

foundation